أقيم حفل افتتاح الدورة الثامنة من معرض "بيروت آرت فير" في البيال برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ممثلاً بوزير الثقافة الدكتور غطاس خوري، وبحضور لور دوتفيل، مؤسِّسة ومديرة المعرض٬ باسكال أوديل، المدير الفني٬ مارين بوغاران، مديرة العلاقات مع العارضين والمسؤولة عن المشاريع، وشخصيات رسمية، وسفراء البلدان المشاركة، وعدد من الشخصيات من عالم الاعمال.


خلال حفل الافتتاح أكد الدكتور غطاس خوري على أنّ "بيروت آرت فير" هو حدث مهم جداً في الأجندة الثقافية والفنية اللبنانية حيث أنه يضع بيروت على خارطة المعارض الدولية. وأضاف :" يسرنا أن نرى مشاركة صالات عرض عربية ودولية وزوار من مختلف أنحاء العالم في هذا الحدث السنوي المميز".
جهتها قالت لور دوتفيل: "يقدّم "بيروت آرت فير" اليوم، في دورته الثامنة، منصّة فريدة في الشرق الأوسط لتعزيز الفنّ في المنطقة والمحافظة عليه. ويسرّنا هذه السنة الترحيب بصالات عرض جديدة قدُمت خصيصاً إلى بيروت لتقديم فنّانين مشهورين وصاعدين. كما تتضمّن الفعّاليات معرضَين آخرَين بارزَين هما معرض لرسومات الفنان الجزائري رشيد قريشي المستوحاة من كتاب "النبي" لجبران خليل جبران، ومعرض "عروبة، عيون من لبنان" لـ روز عيسى لفهم أفضل للفنّ العربي والمحافظة عليه. نؤكد بفخر بأن معرض "بيروت آرت فير" لا يمكن أن يقام إلا في لبنان، بلد الحريّة الأول في الإبداع والتفكير".
حضر الإفتتاح أكثر من 8500 زائرٍ من كبار الشخصيات لإكتشاف مجموعة غير مسبوقة من الاعمال الفنية التي تعرضها 51 صالة عرض آتية من 23 بلدا.